قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أجرت الممثلة الأعلى للإتحاد الأوروبى لشؤون الخارجية والأمن محادثات مع وزير الخارجية اليمنى حول الوضع فى اليمن والأوضاع الإقليمية الأخرى .


بروكسل : أجرت الممثلة الأعلى للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن نائبة رئيس المفوضية الأوربية كاثرين أشتون محادثات مع وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي حول الوضع في اليمن والأوضاع الإقليمية الأخرى حسب بيان للمفوضية .
وقال البيان إن الطرفين ناقشا الأمن في اليمن وتحديات مكافحة الإرهاب داخل وخارج حدود اليمن.
واتفق الجانبان على أن هناك دورا للاتحاد الأوربي والمجتمع الدولي في مساعدة اليمن تنفيذ الإصلاحات التي تعود بالنفع على الشعب وتعزيز الديمقراطية وسبل العيش المستدامة والحماية الفعالة لحقوق الإنسان باليمن .
وأخبرت المفوضية أن مساعدات التنمية التي يقدمها الاتحاد الأوربي لليمن خلال السنوات الثلاث القادمة ستبلغ 70 مليون يورو لدعم الحكم الديمقراطي والتنمية الاجتماعية والاقتصادية. كما تم رصد مبلغ 100مليون يورو في أشكال أخرى من المعونة المقدمة منذ عام 2007 لمجالات الأمن الغذائي وحقوق الإنسان والمجتمع المدني والهجرة وسيادة القانون.
وكانت قد قامت المفوضية الأوربية مؤخرا بفتح مكتب جديد للإغاثة الإنسانية في اليمن ورفعت من دعمها الإنساني من خلال تكريس مبلغ 15 مليون يورو مخصصة للاجئين الأجانب في اليمن والمرحلين اليمنيين داخليا .
من جهة أخرى التقى وزير الخارجية اليمني في بروكسل مفوض النقل سيم كالاس ومفوض التنمية اندريس بيبالجس والمفوضة لشؤون التعاون الدولي والمساعدة الإنسانية والاستجابة للأزمات جورجيفا كريستالينا.