قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دشنت وزارة الصحة اليمنية بالتعاون مع مركز مكافحة الأمراض فى أطلنطا بالولايات المتحدة اليوم فعاليات البرنامج التدريبى للوبائيات التطبيقية .


صنعاء : دشنت وزارة الصحة العامة والسكان فى اليمن بالتعاون مع مركز مكافحة الأمراض فى أطلنطا بالولايات المتحدة الامريكية اليوم بصنعاء فعاليات البرنامج التدريبي للوبائيات التطبيقية الذي ينظمه لستة أسابيع البرنامج الوطني للترصد الوبائي بمشاركة 32 طبيبا وطبيبة من العاملين في مجال ترصد الأمراض الوبائية المعدية في اليمن.
وأكد وزير الصحة العامة والسكان اليمنى الدكتور عبدالكريم راصع أهمية الإستفادة الكاملة من البرنامج التدريبي الذي تنفذه الوزارة بالشراكة مع مركز مكافحة الأمراض فى اطلنطا الذي يعد المركز الاول عالميا في مجال مكافحة الوبائيات موضحا أن البرنامج سيتمكن من تخريج عشرة اخصائين في الوبائيات والذين سيتلقون برنامجا تدريبيا خارجيا لمدة سنتين.
من جانبها أشارت مسؤولة البرنامج التدريبي في الوكالة الأمريكية الدكتورة عائشة جمعان أن البرنامج يهدف إلى تأهيل وتدريب كفاءات عالية الجودة ورفع مستوى الصحة في اليمن مبينة ان البرنامج يعد من البرامج المتقدمة في تأهيل الكوادر الطبية المتخصصة في مكافحة الأمراض السائدة وغيرها.