سمى الاتحاد اليمني لكرة القدم خبير التحكيم المصري جمال الغندور كمرشح لمهمة الإشراف على إعداد حكام اللعبة المحليين خلال الفترة المقبلة من دون الإعلان عن التوصل للاتفاق النهائي معه .

ووافق مجلس ادارة الاتحاد المحلي على المقترح المقدم من لجنة الحكام العليا بشأن اختيار المحاضر وخبير التحكيم المصري جمال الغندور للإشراف على إعداد الحكام اليمنيين وفق آلية صحيحة .

وكان الخبير الدولي الغندور ادار بنجاح لجنة الحكام في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها العشرين التي جرت منافساتها على ملاعب عدن وابين اليمنيتين نهاية العام الماضي .

وخلال الاجتماع الأخير برئاسة احمد العيسي , تم التأكيد على ضرورة التواصل والاتفاق النهائي مع الغندور للإشراف على إعداد الحكام اليمنيين بما يضمن تقديم حكام متميزين مهارياً وذهنياً ولياقياً .

ويصنف حكام اليمن ضمن اقل المستويات على النطاق العربي والقاري وخلال خمس مشاركات خليجية تمكن حكم يمني واحد من إدارة مباراة وحيدة بين العراق والبحرين ببطولة خليجي 20 .

وغالباً مايوكل الى طواقم حكام اليمن بإدارة المباريات غير الحاسمة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ، وتقتصر مشاركات نخبة الحكام اليمنيين على تصفيات الناشئين والشباب بعيداً عن النهائيات الآسيوية .