قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استمر تراجع ترتيب اليمن في أول تصنيف للفيفا عام 2011م ، في حين تأكد رفض الجزائري رابح سعدان لخوض تجربه تدريبية في اليمن.

واظهر التصنيف الأخير لشهر يناير الجاري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم quot; فيفاquot; تواصل التراجع للمنتخب اليمني الأول الذي حل في المرتبة quot;127quot; برصيد 222 نقطة بعدما كان أنهى العام 2010م في المركز 126 عالمياً .

واستقر المنتخب اليمني في المرتبة السادسة عشرة عربياً والتاسعة عشرة على مستوى القارة الآسيوية ، بعدما كان أقيل جهازه الفني الكرواتي بقيادة يوري ستريشكو اثر النتائج المخيبة للآمال ببطولة كأس الخليج العشرين الماضية .

من جانبه أعلن المدرّب الجزائري رابح سعدان بأنه لم يقتنع بالعرض المالي لرئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم الشيخ احمد العيسي ، بالاضافة الى عدم الاتفاق بين الطرفين على الأهداف المقرر تحديدها نظير قبوله تدريب الاحمر اليمني.

وأوضح المدرب الجزائري في تصريحات صحفية بأنه خلص إلى استحالة التعاقد مع الاتحاد اليمني , معيداً ذلك لاختلاف الرؤى حيث يريد الشيخ العيسى ضمان نتائج فورية غير أن قناعته تنحصر في بناء منتخب للمستقبل وفق قواعد صحيحة.

واعترف الشيخ سعدان بأنه لم يتفاوض سوى مع رئيس الاتحاد العيسي ، مضيفاً rdquo;العرض المالي لم يناسبني أيضاً، مشيرا rdquo;أعرف اليمن وقدراتها وواقعها ، فقد سبق لي تدريب هذا المنتخب، وكنت أراهن على التألق معه من جديد.

وجدّد المدرب سعدان (64عاماً ) التأكيد بأنه غير متحمّس لتدريب أي فريق ، حيث قال quot;أفضّل تدريب منتخب على فريقquot; , وفي الوقت الحالي ، أضاف : لا أزال متعاقدا مع قناة rdquo;نسمةrdquo; وسأواصل العمل في مجال التحليل الرياضي .