خطا اعلاميون رياضيون في اليمن خطوة مفصلية عبر بوابة نقابة الصحافيين في العاصمة صنعاء بهدف إستعادة كيانهم المغيب على الساحة المحلية منذ ما يقرب من ثمانية أعوام .

اذ تقدم نحو سبعين إعلامياً رياضياً يمنياً بطلب رسمي لإنشاء رابطة للإعلام الرياضي ، على اثر اجتماع تشاوري مع ألامين العام مروان دماج وعدد من أعضاء نقابة الصحافيين اليمنيين .

وأجمع الحاضرون للاجتماع الذي انعقد ,أمس الأحد, على إنشاء رابطة للإعلام الرياضي وفق اللوائح والأنظمة المتبعة لدى نقابة الصحفيين بحسب بلاغ صحافي تلقت quot; ايلاف quot; نسخة منه .

من جانبه اكد أمين عام نقابة الصحفيين مروان دماج أن الطلب المقدم من الإعلاميين الرياضيين سيطرح على أول إجتماع يعقده مجلس إدارة نقابة الصحفيين اليمنيين ، والبت فيه بهدف إستكمال إجراءاته القانونية.

وشكل المجتمعون لجنة مصغرة مكونة من ثلاثة أعضاء هم quot; صالح الحميدي، منصور الجرادي، فؤاد قاسم، مهمتها متابعة إجراءات إنشاء الرابطة لدى نقابة الصحفيين اليمنيين.

يشار الى أن أول إتحاد إعلام رياضي يمني إنتخب عام 1990 برئاسة حسين العواضي وأستمر حتى عام 1998م بعد ذلك عقدت الجمعية العمومية للإعلام الرياضي عام 2000م مؤتمرا إنتخابيا فاز برئاسته مطهر الأشموري، غير أن تدخلاً من قبل وزارة الرياضة أدى الى تجميد الإتحاد الرياضي وتشكلت لجنة مؤقتة عام 2004م .