قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اهتمت الصحافة الرياضية في اليمن بقرار التغيير الذي طال قيادات الاتحاد السعودي لكرة القدم مؤخراً على اثر العروض المخيبة للآمال لمنتخب المملكة بالنهائيات الأسيوية المقامة منافساتها حالياً في العاصمة القطرية الدوحة.

ووجد قرار العاهل السعودي الملك عبدالله , عظيم الإشادة في أسبوعية quot;الرياضهquot; الرسمية حيث كرس الصحافي قاسم عامر مدير التحرير بالصحيفة الاكثر شعبية في اليمن عموده لهذا الحدث بعنوان quot; للمرة المليون .. شكراً أبا متعب quot;.

ولفت الصحافي قاسم عامر الى ان المملكة العربية السعودية وحدها استجابت سريعاً لنبض الجماهير الرياضية وسارعت بقبول استقالة او اقالة الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم .

واعتبر أن القيادة السعودية بهذا القرار , تتفاعل بقوة وصدق وسرعة مع الجماهير الرياضية العاشقة لمنتخبها مايعني ان التعاطي مع الاخفاق بات حاسماً وان الاجهزة الفنية للمنتخبات والاندية لن تظل كباش فداء لصناع الفشل .

كما اشار مدير تحرير quot;الرياضةquot; الى ان هذه البداية الجادة محسوبة لخادم الحرمين الشريفين الذي يستحق من الاجهزة الفنية السعودية عظيم الامتنان والتقدير لانتصاره لها بعدم جعلها تحت مقصلة الاقصاء والاقالة التي ما تكون ستارا لاخفاق اللاعبين والاداريين في الاتحادات والاندية .

وحول رياح التغيير باتحاد الكرة السعودي أفردت يومية quot; أخبار اليوم quot; المستقلة, حيزاً بارزاً في الصفحة الأخير بملحقها الرياضي وجاء فيه quot; بتقدير كبير تابعنا كيف تحمل الامير سلطان بن فهد مسؤوليتة بشجاعة اثر فشل الأخضر السعودي quot;.

وتابعت : اخفاق الاخضر سبب الحزن للجماهير الرياضية السعودية التي تعودت في عهد الامير سلطان على حصد الالقاب الخليجية والعربية والقارية قبل ان تلفت للموقف الشجاع لمن أدرك الفشل فتحمل المسؤولية وتقدم بالاستقالة.

وواصلت الصحيفة المستقلة : اما في بلادنا فالامر هو العكس فبدلاً من اعتراف القيادات الرياضية اليمنية بالفشل في التطوير والمبادرة بالاستقالة تاركين القوس لباريها فانهم يبالغون بالتشبث بمقاعدهم ويكابرون بادعاء النجاح .