حددت اللجنة الأولمبية اليمنية منتصف شهر رمضان المقبل موعدا لانتخابات مجلس الإدارة الجديد وأعلن خلال الاجتماع الاستثنائي عن فتح باب الترشح ابتداء من يوم السبت المقبل .

وكانت مصادر إيلاف كشفت في وقت سابق بأنه بات مؤكداً عقد اجتماع لمجلس إدارة الاولمبية اليمنية قبيل حلول شهر رمضان وذلك لإقرار فتح باب الترشح وتحديد موعد خوض الانتخابات المقبلة .

من جهته نفى الأمين العام للجنة الاولمبية محمد الاهجري نيته الترشح لرئاسة المجلس الجديد , لافتاً في تصريح خاص لـquot;ايلافquot; بان الرئيس الحالي عبدالرحمن الاكوع هو أقوى المترشحين رغم انه كان تداول مؤخراً عدم رغبة الاكوع في الترشح من جديد قبل مطالبته الواسعة من أعضاء مجلس الإدارة بعدم ترك المعترك الانتخابي .

وأوضح المسئول الاولمبي اليمني بان الانتخابات الاولمبية القادمة ستتوزع على ثلاث فئات هي الاتحادات الرياضية الأهلية والشخصيات الرياضية والقيادات الرياضية النسوية .

وخلال شهر ابريل من العام 2006م دخل العمل الأولمبي في اليمن مرحلة جديدة ومتقدمة بانعقاد انتخابات مجلس إدارة اللجنة الأولمبية لأول مرة من نوعها وأسفرت عن فوز عبدالرحمن الاكوع برئاسة اللجنة والدكتور يحيى الشعيبي نائبا اول ونسيم المليكي نائبا ثانيا فيما فاز محمد الاهجري بمنصب الامين العام .