قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: دعا الرئيس اليمني علي عبدالله صالح جميع القوى السياسية في بلاده الى التعامل المسؤول والايجابي مع مبادرة الاصلاح السياسي وتفعيل الحوار التي قدمها امس امام أعضاء مجلسي النواب والشورى.

وكان صالح تعهد امس بعدم تعديل الدستور دون موافقة المعارضة وتأجيل الانتخابات النيابية ورفض مبدأ التمديد له لولاية رئاسية قادمة بعد انتهاء ولايته الحالية في 2013. وقال خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس الدفاع الوطني الليلة انه quot;يشكر الشعب اليمني على تحليه بالصبر رغم التعبئة الخاطئة التي حدثت خلال الأشهر المنصرمة وولدت احتقانا داخل الشارع اليمنيquot;.

وأشار الى انه كان يأمل في المبادرة التي تقدم بها أن تزيل ذلك الاحتقان وأن يجد قوى سياسية تستجيب لهذه المبادرة مضيفا quot;ان احزاب المعارضة استمرت في تنفيذ الاعتصامات والمظاهرات التي حمل البعض فيها شعارات غير ايجابية ولا تخدم قضية الحوار والتهدئة السياسيةquot;.

واعرب عن أمله في أن تستجيب القوى السياسية اليمنية لتلك المبادرة وان تتعامل معها بشكل ايجابي. واوضح quot;اننا على استعداد للجلوس معا على طاولة الحوار وعلى الجميع الحرص على الابتعاد عن التوتر والانفعالات لان الحوار هو خير وسيلةquot;.