قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حذرت اليمن أحزابها ومنظماتها من تسيير مسيرات غير مرخص لها .


صنعاء : حذرت اليمن أحزابها ومنظماتها من تسيير مسيرات أو مظاهرات غير مرخص لها .. مؤكدة أن ذلك سيخضع الجهة المسيرة لها للمساءلة.
ودعا وزير الداخلية اليمني اللواء مطهر رشاد المصري اليوم الأحزاب السياسية والمنظمات والراغبين في ممارسة حقهم الدستوري في التعبير عن الرأي عدم الاحتكاك بأجهزة الأمن وممارسة عملهم بموجب القوانين واللوائح.
وأشار إلى عدم سماح اليمن بالفوضى وعدم حاجتها لها ، كما أنه لا يمكن لأجهزة الأمن في اليمن أن تسمح بها لأنها تضر بالمواطنين وتتحول من عمل منظم إلى عشوائي غير مقبول ويسيء للتعددية السياسية والديمقراطية.

الرئيس اليمنى يدعو المعارضة إلى تنفيذ مناظرة تلفزيونية .

وفى سياق اخرجدد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح دعوتهلمعارضة بلاده بالجلوس على طاولة الحوار مع حزبه والمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقرر عقدها في الـ 27 من إبريل المقبل وأعلنت المعارضة مقاطعتها .
وقال في كلمة له في افتتاح المؤتمر السنوي لقادة القوات المسلحة والأمن اليمنية المعارضة ممثلة في تكتل اللقاء المشترك للعودة إلى الحوار ومراجعة حساباتها قبل الفوضى محذرا إياها من الفوضى والغوغائية ودفعهم بالبسطاء من الناس والعامة إلى الشوارع .
كما دعا المعارضة إلى تنفيذ مناظرة تلفزيونية حول برنامجه وبرنامجهم وكذا دعوته لتداول السلطة سلمياً وليس بالفوضى .. لافتا إلى أنه سيطلب من شعبه العفو عنه إن كان قد أخطأ أو قصر في واجبه مؤكدا رفضه للتوريث السلطة وتأييده للتغيير .
وفي سياق متصل أشار الرئيس اليمني إلى أن المؤسسة العسكرية والأمنية في بلاده ستشهد خلال الأعوام القادمة نجاحات أكثر وتطورات أحسن وأنها ستواجه الإرهاب بكل قوة .. داعيا أفراد الجيش والأمن لأخذ الحيطة في النقاط وفي المدن في كل مكان بسبب
استهدافهم من قبل عناصر الردة والانفصال ومن عناصر تنظيم القاعدة .
وأوضح أن اليمن دخلت في مجال التصنيع العسكري وأنجزت خلال العام الماضي وبداية هذا العام (276) عربة مدرعة تصنيع يمني كما يوجد لديها برنامج خلال هذا العام لتصنيع أكثر من (200) عربة مدرعة .