تبدأ فى صنعاء غداّ السبت إجتماعات صندوق مكافحة الملاريا بمشاركة ممثلين عن وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجى .


صنعاء : تبدأ في صنعاء غدا السبت اجتماعات صندوق مكافحة الملاريا في اليمن بمشاركة ممثلين عن وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة رئيس الصندوق الدكتور توفيق بن خوجه.
وأوضح عضو الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور احمد علي النعماني أن الأجتماعات التي تستمر يومين تهدف إلى الإطلاع ومعرفة ما تم تنفيذه من أنشطه وأعمال ميدانية في مجال مكافحة الملاريا وجعل شبه الجزيرة العربية خاليه من الملاريا بحلول عام 2020م.
وأضاف أن الإجتماع سيناقش النتائج والمؤشرات الصحية المحققة من المسح الميداني الصحي حول نواقل الملاريا في المناطق الموبؤة باليمن الذي تم تنفيذه من قبل البرنامج اليمني لمكافحة الملاريا بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية خلال عام 2009م إضافة إلى مناقشة سبل تفعيل وتسريع الخطط والبرامج المكرسة لمكافحة الملاريا على طريق تحقيق الهدف الاستراتيجي الكبير بجعل شبه الجزيرة العربية خالية من الملاريا وحث بقية الدول في المجلس على دفع ساهماتها المالية في الصندوق.
ومن المنتظر أن يشارك في الإجتماع جميع الدول والمؤسسات الدولية المانحة والداعمة لصندوق مكافحة الملاريا بما فيها الصندوق العالمي لمكافحة السل والملاريا والإيدز وخبراء مكافحة الملاريا في منظمة الصحة العالمية.