قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بدأت اليوم فى العاصمةصنعاء فعاليات الإجتماع التنسيقى لمجلس إدارة صندوق مكافحة الملاريا .


صنعاء : بدأت اليوم في العاصمة اليمنية صنعاء فعاليات الإجتماع التنسيقي لمجلس إدارة صندوق مكافحة الملاريا في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي والصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا لدعم إستراتيجية مكافحة الملاريا في اليمن.
وأشاد مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة الملاريا الدكتور توفيق بن خوجه بالجهود التي بذلتها وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن خلال الفترة الماضية في مكافحة الملاريا .. مشيرا إلى أن تلك الجهود حققت تقدما كبيرا انعكس إيجابيا وبشكل ملموس على نتائج المسح الوطني لمؤشرات الملاريا في اليمن لعام 2009م.
وأوضح أن نسبة الإصابة بالملاريا على مستوى اليمن بلغت 1,5 في المئة .. مستعرضا مساهمات بعض الدول الأعضاء في صندوق مكافحة الملاريا للفترة القادمة والتي بلغت حوالي 12 مليون دولار.
وأضاف بأن الإجتماع الذي يستمر يومين يضم ممثلي وزارات الصحة في دول المجلس وخبراء مكافحة الملاريا في منظمة الصحة العالمية سيناقش الجوانب المتعلقة بتفعيل أوجه التنسيق بين الجهات ذات العلاقة نحو تحقيق الهدف الاستراتيجي بجعل شبه الجزيرة العربية خالية من الملاريا.