سلم مواطن سعودي نفسه لأجهزة الامن في اليمن بعد ملاحقته لضلوعه المفترض في هجوم محافظة شبوة اليمنية.

صنعاء: أعلنت وزارة الدفاع اليمنية الاحد ان مواطنا سعوديا سلم نفسه بعد ملاحقته لضلوعه المفترض في هجوم نسب الى تنظيم القاعدة ادى الى مقتل ستة جنود الخميس في اليمن.

وقالت الوزارة على موقعها الالكتروني نقلا عن مصدر امني في محافظة شبوة حيث وقع الاعتداء ان quot;السعودي احمد صالح حديج الهمامي احد المشتبهين بالهجوم على دورية وقتل ستة جنود بمدينة عتق الخميس الماضي، سلم نفسه لاجهزة الامنquot;.

واضافت انه يجري quot;التحقيق معه حاليا بعدما كانت وزارة الداخلية عممت في وقت سابق اسم الهمامي واوصاف سيارته التي تحمل لوحة سعودية ودخلت اليمن في الخامس من شهر تموز/يوليو الجاريquot;.

ويتهم المسؤولون اليمنيون تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب بالوقوف وراء الهجوم. وكان تنظيم القاعدة اعلن الجمعة الفائت مسؤوليته عن اعتداء مزدوج وقع في 14 تموز/يوليو في محافظة ابين، وذلك في بيان وزعه احد المواقع الاسلامية على شبكة الانترنت.

واضاف التنظيم ان العملية جاءت quot;ردا على مقتل امير المجاهدين في ولاية ابين جميل العمبري ورفيق دربه فواز الصنعانيquot;، مشيرة الى عزمها على مواصلة القتال حتى سقوط نظام الرئيس اليمني علي عبدالله صالح.

مقتل ستة جنود يمنيين في كمين مسلح في محافظة شبوة

إلى ذلك قال مصدر محلي في محافظة شبوة شرق اليمن ان ستة جنود قتلوا مساء اليوم في هجوم على دوريتهم نفذه مسلحون يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة. وذكر المصدر المحلي لوكالة الانباء الكويتية أن مجموعة مسلحة هاجمت دورية عسكرية كان يستقلها ستة جنود في منطقة العقلة في مديرية عرما (100 كم شمال العاصمة عتق) وأمطرتهم بوابل من الرصاص أدى الى مقتلهم جميعا.

ويعد هذا الحادث الثاني الذي يتم خلاله استهداف دورية أمنية خلال اقل من اسبوع حيث قتل خمسة جنود من أفراد الأمن المركزي الاربعاء الماضي في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة وقالت السلطات الامنية اليمنية أن تنظيم القاعدة كان يقف وراء تلك الحادثة.