تجددت المعارك الاحد في شمال اليمن بين المتمردين الحوثيين وقبيلة موالية للحكومة.

صنعاء:تجددت المعارك الاحد في شمال اليمن بين المتمردين الحوثيين وقبيلة موالية للحكومة بعد 24 ساعة من توقف المواجهات التي خلفت عشرات القتلى خلال اسبوع، وفق ما افاد وسيط وكالة فرانس برس.

وقال المصدر نفسه ان الحوثيين هاجموا بعد الظهر الية عسكرية في منطقة العامشية في محافظة عمران، وسرعان ما اغلقت الطريق التي تربط محافظة صعدة، معقل المتمردين، بالعاصمة صنعاء التي كان اعيد فتحها السبت.

وافاد سكان اتصلت بهم فرانس برس من صنعاء ان الهجوم اسفر عن مقتل ستة جنود.

وبذلك، يرتفع الى 76 قتيلا على الاقل عدد الضحايا منذ اندلاع المواجهات في العامشية في 18 تموز/يوليو.

واوضح الوسيط ان المعارك بالبنادق الرشاشة والمدافع تجددت بعد انهيار الهدنة التي تم التوصل اليها السبت، بسبب خلاف على quot;السيطرة على موقع لمقاتلي قبيلة بن عزيزquot;.

واضاف هذا الوسيط رافضا كشف هويته ان زعيم القبيلة quot;الشيخ صغير عزيز رفض شرطا وضعه المتمردونquot; لاعلان الهدنة quot;طالبين منه مغادرة منطقة العامشية وسحب عناصره من الموقع وعدم تسليمه للجيشquot; اليمني.

ولفت الى ان quot;الشيخ صغير عزيز وافق على اخلاء هذا الموقع ولكن شرط تسليمه للجيش، الامر الذي رفضه (المتمردون)quot;.

وهذا الاسبوع، اكد المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام ان المعارك التي خاضها المتمردون في العامشية كانت مع الجيش وليس مع القبائل.

وتشكل هذه المواجهات ضربة للهدنة الهشة السارية منذ شباط/فبراير الفائت بعد نزاع استمر ستة اشهر بين المتمردين الحوثيين والجيش اليمني.

ويتبادل الحوثيون والسلطات اليمنية الاتهامات بانتهاك وقف اطلاق النار الذي اعلن في شباط/فبراير.