سلم اليمن اليوم الحوثيين آلية مزمنة ومحددة لتنفيذ النقاط الست التي على ضوئها ستتوقف العمليات العسكرية.

صنعاء: قال المستشار السياسي للرئيس اليمني الدكتور عبد الكريم الارياني اليوم ان الحكومة أعدت جدولا زمنيا لوقف الحرب الدائرة منذ عام 2004 في صعدة بشمال اليمن بين الجيش اليمني والمتمردين الحوثيين.

وأكد الارياني في مؤتمر صحافي انه تم تسليم الحوثيين آلية مزمنة ومحددة لتنفيذ النقاط الست والتي على ضوئها ستتوقف العمليات العسكرية. وأشار الى ان الوثيقة تتضمن آلية لتنفيذ النقاط الست سلمت الى زعيم المتمردين عبد الملك الحوثي عن طريق أحد الوسطاء مع التعهد بأنه اذا وقع عليها ووافق على آلياتها فسوف تتوقف العمليات العسكرية فورا.

وأوضح ان تنفيذ الاتفاق سيتم عبر تشكيل خمس لجان من مجلس النواب والشورى وبمشاركة أعضاء على الحدود من الجانب السعودي بالاضافة لممثلين عن الحوثيين.

من ناحية ثانية كشف الارياني عن رفض أحزاب اللقاء المشترك المعارض التوصل الى اتفاق من اجل تطبيق اتفاق 23 فبراير الموقع بين المؤتمر والأحزاب الممثلة في مجلس النواب العام الماضي والذي تم بموجبه تأجيل الانتخابات النيابية التي كان مقرر اجراؤها العام الماضي الى ابريل 2011 .

وأكد المستشار السياسي للرئيس اليمني ونائب رئيس المؤتمر الشعبي العام ان أحزاب اللقاء المشترك رفضت مختلف المقترحات التي قدمها المؤتمر من اجل التوصل الى آلية لتنفيذ اتفاق فبراير وآخرها مقترحه حول التحضير لعقد مؤتمر للحوار الوطني الشامل تنفيذا للاتفاق المذكور.