صنعاء

استقبل الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني ايفان لويس الذي نقل له تحيات رئيس الوزراء البريطاني جوردن براون وتمنياته له موفور الصحة والسعادة وللشعب اليمني دوام التقدم والإزدهار.

وجرى خلال المقابلة بحث جوانب العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها بالإضافة الى بحث نتائج اجتماع لندن لدعم اليمن والترتيبات الخاصة بانعقاد مؤتمر المانحين لليمن من الدول الشقيقة والصديقة في الـ 22 من فبراير الحالي في الرياض وكذا آلية عمل مجموعة أصدقاء اليمن.

وقد أشاد فخامة الرئيس بدور بريطانيا في الدعوة لاجتماع لندن والتحضير الجيد له والخروج منه بتلك النتائج الايجابية التي تعزز من شراكة اليمن مع أشقائه وأصدقائه في مجال التنمية ومكافحة الإرهاب .. منوها بالدعم البريطاني لليمن ومسيرته التنموية وجهوده في مكافحة الارهاب.

كما أشاد بما تشهده العلاقات اليمنية البريطانية من تطور مضطرد على مختلف الأصعده .. مجددا ترحيب اليمن بالإستثمارات البريطانية في مختلف المجالات .. مؤكدا بأنها سوف تحظى بكل الدعم والرعاية والتسهيلات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وحمل الوزير البريطاني نقل تحياته لرئيس الوزراء جوردن براون وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وللشعب البريطاني المزيد من الرفاه والتقدم.

حضر المقابلة وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي وأمين عام رئاسة الجمهورية عبدالله حسين البشيري والسفير البريطاني بصنعاء تيم تورلوت.