صنعاء /قنا/ جدد الاتحاد الأوروبي التزامه quot;بدعم المسيرة الديمقراطية فى اليمن وبيمن واحد ومستقر ومزدهرquot;. جاء ذلك فى تصريحات لسفير الاتحاد الأوروبي بصنعاء ميكيليه سيرفونه دورسو لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أكد فيها أن قرار الاتحاد رفع مستوى تمثيله في اليمن إلى سفارة كاملة يأتي انطلاقاً من الأهمية التي يمثلها هذا البلد للاتحاد لتطوير مجالات التعاون والشراكة وتعزيز التواصل والتركيز على جوانب جديدة في الدعم للتنمية اليمنية.
واعتبر السفير دورسو الدعوة الرئاسية للحوار مهمة جداً للخروج من الركود ومواجهة التحديات التي تواجه اليمن، منوها فى الوقت نفسه بأن إنجاح التجربة الديمقراطية في اليمن بمفرداتها المختلفة والسير بها قدماً إلى الأمام دون عوائق هي مسئولية كافة القوى السياسية.
وكشف المسئول الأوروبي أن الاتحاد سيرفع مساعداته لليمن بمقدار الثلث عن العام الماضي والتى كانت تقدر بـ(ثمانين) مليون دولار، مبينا في هذا الصدد أن هذه المساعدات ستركز على دعم جهود اليمن في بناء الدولة المتمثلة في تعزيز المسيرة الديمقراطية وإرساء اللامركزية، ودعم صندوق الرعاية الاجتماعية، فضلا عن دعم الحكومة في تطوير القطاعين الصحي والأمني، مذكرا بأن الاتحاد الاوروبي قدم أحد عشر مليون يورو مساعدات لليمن في مجال الهجرة واللاجئين.
وأعلن دورسو كذلك عن اعتزام الاتحاد تقديم مساعدات إلى المنظمات غير الحكومية العاملة في اليمن والتي يكمل جهودها العمل الذي تقوم به الحكومة في عدد من المجالات.