عبرت الجمهورية اليمنية عن قلق دول مجموعة الـ 77 والصين البالغ من الآثار المدمرة للأزمة المالية والاقتصادية العالمية وأزمتي الغذاء والطاقة وانعدام الأمن الغذائي وتدهور المناخ وشح الموارد على تحقيق الأهداف المشتركة للدول النامية في ميدان التنمية الاجتماعية وتحقيق الإدماج الاجتماعي الأمثل لمكافحة الفقر والبطالة.

جاء ذلك في كلمة اليمن التي ترأس مجموعة الـ 77 والصين التي ألقاها مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير محمد الصايدي رئيس المجموعة في افتتاح أعمال الدورة الـ 48 للجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة المنعقدة خلال الفترة من 3 ـ 12 فبراير الجاري بمقر المنظمة الدولية بنيويورك.

وأشار السفير الصايدي إلى أهمية الإدماج الاجتماعي باعتباره أولوية عليا للجميع حتى في أوقات الأزمات بغية تحقيق السلام والاستقرار والرخاء.مؤكدا أن انجاز الأهداف المرجوة للتنمية الاجتماعية لن يتأتى إلا من خلال التزام المجتمع الدولي ببرامج المساعدات الإنمائية الرسمية وتخفيف عبئ الديون وبناء القدرات والدعم التقني.

يشار إلى أن اجتماعات الدورة الـ 48 للجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة خصصت هذا العام لمناقشة قضايا الإدماج الاجتماعي وقد تقدمت مجموعة الـ 77 والصين بمشروع قرار إلى الدورة حول الشراكة الجديدة لتنمية أفريقيا.