حذرتصنعاء الحوثيين من quot;اللعب بالنارquot; بعد دعوة بعضهم الى الجهاد ضد الحكومة .

صنعاء: حذرت صنعاء المتمردين الحوثيين الخميس من quot;اللعب بالنارquot; ومن العودة الى القتال بعد ان وزع متمردون منشورات تدعو الى الجهاد ضد الحكومة.

وقال موقع وزارة الداخلية اليمنية ان الوزارة quot;لديها معلومات (...) عن قيام عناصر من فتنة التمرد الحوثية (في الجوف، شمال) بعقد اجتماع (...) بحضور عناصر حوثية متمردة من مديرية حرف سفيان وقامت العناصر الحوثية عقب الاجتماع بتوزيع منشورات في سوق المديرية تدعو الى الجهاد ضد الحكومةquot;.

وذكر الموقع ان الاجهزة الامنية في محافظة الجوف التي تقع شرق صعدة، معقل التمرد الشيعي quot;تحذر العناصر الحوثية من اللعب بالنارquot; وتدعوهم الى quot;الالتزام بالنقاط الست وآلياتها التنفيذيةquot;. كما حملت الاجهزة الامنية الحوثيين quot;مسؤولية نتائج مثل هذه الاعمال التي تستهدف زعزعة الامن والاستقرارquot;.

وكان رئيس الوزراء اليمني اكد الاربعاء ان quot;الدولة لا زالت حريصة على احلال الامن والاستقرار في ربوع صعدةquot;. لكنه حذر قائلا quot;ان عادوا عدناquot; في اشارة الى استعداد القوات الحكومية لمقاتلة المتمردين. وكانت اخر جولات النزاع مع الحوثيين انتهت باعلان وقف لاطلاق النار في 12 شباط/فبراير بعج قبول المتمردين بتنفيذ ستة بنود تشرف لجان برلمانية على تنفيذها حاليا.