صنعاء: استقبل رئيس الوزراء اليمني الدكتور على محمد مجور اليوم في صنعاء وزير النقل والاتصالات بسلطنة عمان رئيس الجانب العماني في اجتماعات الدورة العاشرة للجنة الوزارية المشتركة الدكتور خميس بن مبارك عيسى العلوي.
وخلال اللقاء اطلع وزير النقل والاتصالات العماني رئيس الوزراء اليمني على المواضيع التي تناقشها الدورة العاشرة التي بدأت أعمالها اليوم بصنعاء وتحديدا في مجالات التجارة والصناعة والزراعة والأسماك والنقل والأرصاد والتأمينات، وكذا التركيز على الجوانب الخاصة بتنمية حجم النشاط الاستثماري المتبادل بين البلدين.
ووصف الدكتور علي محمد مجور العلاقات الأخوية اليمنية العمانية بالمتميزة منوها بالدور الحيوي الذي تقوم به اللجنة الوزارية المشتركة في تطوير التعاون الثنائي وتعزيز العلاقات القائمة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.
وأكد رئيس الوزراء اليمنى على أهمية عملية المتابعة والتقييم المستمر لعملية التنفيذ لما يتم التوقيع عليه من بروتوكولات واتفاقيات وبرامج تنفيذية ومذكرات تفاهم في إطار اللجنة لتأكيد الأثر العملي لاستفادة البلدين من مخرجات اللجنة الوزارية .
بدوره أكد الوزير العماني على خصوصية العلاقات العمانية اليمنية، مشيرا إلى ما تشهده علاقات التعاون الثنائي من تطور مستمر سواء في إطار اللجنة الوزارية أو من خلال اطر التعاون الأخرى .
وعبر عن تقديره للجهود المبذولة من قبل الحكومة اليمنية لإنجاح أعمال الدورة العاشرة للجنة الوزارية والخروج بنتائج توطد من علاقات الإخوة والجوار وتخدم المصالح المشتركة للشعبين اليمني والعماني .