بدأت اليوم اجتماعات الدورة العاشرة للجنة الوزارية اليمنية العمانية المشتركة برئاسة وزيري النقل في البلدين.

صنعاء:ستناقش الدورة على مدى يومين آفاق تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات التجارية والصناعية والزراعية والسياحية والجمركية والنقل والأشغال العامة والبيئة والاستثمار والأرصاد والمراقبة الجوية والتنسيق في تطبيق مجال الأداء الملاحي و مناقشة تفعيل التعاون بين رجال الاعمال في البلدين من خلال مجلس رجال الاعمال اليمني العماني .

وفي بداية الاجتماع أكد وزير النقل خالد إبراهيم الوزير الذي يرأس الجانب اليمني في اجتماعات اللجنة quot;ان العلاقات اليمنية-العمانية في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية أثبتت تميزها وقوتها على الدوامquot;.

من جانبه أعرب وزير النقل والاتصالات العماني الدكتور خميس بن مبارك العلوي الذي يرأس الجانب العماني في اجتماعات اللجنة الوزارية عن امله ان تخرج اجتماعات هذه الدورة برؤى مشتركة تدعم التوجه الذي يسعى إليه البلدين .

ومن المقرر أن يتم في ختام أعمال الدورة التوقيع على مذكرتي تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين في مجالي التأمينات والبيئة. الخروج بآليتين لتنظيم حركة التبادل التجاري للثروة الحيوانية والمنتجات الزراعية وتحفيز الاستثمارات المشتركة في مجال تربية الدواجن وتصنيع المنتجات الحيوانية.