صنعاء: القت اجهزة الامن اليمنية القبض على ثلاثة مشتبه بهم قدموا على انهم من انصار تنظيم القاعدة، وذلك بتهمة قتل جنديين وتنفيذ هجوم بالمتفجرات، على ما اعلن الموقع الالكتروني لوزارة الدفاع اليمنية.

ونقل موقع quot;26 سبتمبر.نتquot; عن مصدر امني قوله انه تم القاء القبض على مجيب محمد عبده حفصه ومحمد عبد الله البكوي ومحمد عبد الله اسماعيل في محافظة عدن (جنوب) وهم متهمون بقتل عنصرين من قوات الامن في محافظة ابين المجاورة وبتفجير سيارة مدير مكتب اراضي وعقارات الدولة في محافظة ابين في 19 نيسان/ابريل الجاري.

واضاف المصدر انه quot;من خلال التحقيق مع المتهمين افادوا بانهم كلفوا من قبل المدعو خالد عبد النبي، احد عناصر القاعدة بمحافظة ابينquot;، دون المزيد من توضيح دور عبد النبي او موقعه في التنظيم المتطرف. وخالد عبد النبي القيادي الاسلامي المعروف كان قائد quot;جيش عدن/ابين الاسلاميquot;، وهو مجموعة شبه عسكرية كانت ناشطة في جنوب اليمن قبل ان تتوارى عن الانظار.

من جانب آخر، اضاف موقع وزارة الدفاع اليمنية ان قوات الامن في محافظة الضالع كانت تتعقب عناصر متهمة بتفجير عبوة ناسفة الثلاثاء قرب مجمع اداري في لحج جنوب اليمن. واوضح المصدر ذاته quot;ان عناصر انفصالية تخريبية خارجة عن القانون فجرت عبوة ناسفة في منطقة سناح جوار المجمع الحكومي حيث وضعت العبوة في برميل قمامة قبل تفجيرهاquot;، مضيفا انه quot;لم ينتج عنها اية اصابةquot;.

وتشهد مناطق جنوب اليمن الذي كان يشكل دولة مستقلة حتى 1990، اعمال عنف على خلفية غضب شعبي حيث يقول قسم من السكان انهم يتعرضون لتمييز وان مناطقهم لا تحظى بمساعدة تنموية كافية من الحكم المركزي