صنعاء: بحث وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربي مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية وروسيا واليابان والهند والصين حوادث الاعتداء التي تعرض لها الصيادون اليمنيون من قبل بعض البوارج الحربية التي تقوم بمكافحة القرصنة في خليج عدن والمحيط الهندي.

ووفقا quot;للمؤتمر نتquot; فان الخارجية اليمنية قدمت احتجاجا على تصرفات بعض البوارج الحربية مشيرة إلى اليمن طلب من سفراء الدول التي اعتدت بوارجها على صيادين يمنيين إجراء تحقيقات حول تلك الحوادث واتخاذ الإجراءات بحق المتسببين فيها.

وكانت مصادر مطلعة قالت إن اليمن سيتقدم باحتجاج رسمي على قيام بارجة حربية هندية بالاعتداء على صيادين يمنيين وأخرى يقول الصيادون بأنهم يعتقدون بأنها روسية.وقالت المصادر إن الجهات المعنية ستقدم احتجاجا عبر وزارة الخارجية اليمنية على التصرفات غير المسئولة لبعض البوارج البحرية التي تجوب المياه الإقليمية في البحر العربي وخليج عدن بحجة مكافحة القرصنة.

وأكدت المصادر إن اليمن سيعمل عبر كافة القنوات لمنع تكرار تلك الاعتداءات ولن يتهاون مع كل من يرتكب أي اعتداء على أي مواطن يمني أو يمس مصالحهم . وتأتي هذه الإجراءات بعد تعرض صيادين يمنيين لحادثي اعتداء من قبل بوارج حربية هندية مطلع شهر نيسان/ أبريل الجاري.