صنعاء: ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية ذباب الساحلية التابعة لمحافظة تعز الواقعة جنوب اليمن أربعة متسللين أثيوبيين لدخولهم الأراضي اليمنية بطريقة غير شرعية. وذكر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية اليمنية اليوم إنه تمت إحالة المتسللين الأثيوبيين الأربعة للاجهزة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم .

وعلى صعيد متصل قالت أجهزة الأمن بمحافظة تعز اليوم أنها أحبطت محاولة تهريب 27 لاجئاً صومالياً بينهم 13 امرأة من تعز جنوب البلاد إلى محافظة الحديدة الواقعة غربي اليمن . وقال مركز الاعلام الامني ان هذه العملية تورط فيها مواطنان يمنيان حاولا تهريب اللاجئين الصوماليين من تعز إلى الحديدة بسيارتيهما مقابل مبالغ مالية حصلا عليها من اللاجئين .

وقد قامت الأجهزة الأمنية بمديرية مقبنة بمحافظة تعز بإرسال اللاجئين الصوماليين إلى مخيم خرز للاجئين بمحافظة لحج الواقعة جنوب البلاد فيما تحفظت على الشخصين المتورطين بعملية التهريب مع سيارتيهما لاتخاذالأجراءات القانونية المناسبة ازائهما . يشار إلى أن اليمن يشهد بشكل شبه يومي نزوح العشرات من الأفارقة إلى أراضيه عن طريق التهريب ، ويحتضن حاليا نحو مليون لاجئ صومالي فروا من بلادهم في السنوات الأخيرة بسبب الحرب الأهلية.