لندن: أكدت السلطات اليمنية إنها قتلت أكثر من 20 مسلحا لعناصر الحوثييين بينهم أبرز القياديين في منطقة سفيان في عمليات مسلحة بمحور سفيان نفذت خلال الساعات الاخيرة حيث تم ايضا تدمير العديد من اوكار وخنادق تلك العناصر وطرد مسلحين يختبئون في منازل مواطنين ومحاصرة منازل اخرى لاعتقال مسلحين فيها.

وقالت السلطات أن مقاتلي القوات المسلحة نفذوا عملية التفاف تكتيكي خاطفة على المواقع والأوكار التابعة لعناصر الحوثيين بعد استدراجهم الى التبة الحمراء ووضعوهم بين فكي كماشة ملحقين في صفوفهم خسائر فادحة، حيث لقي أكثر من 20 من تلك العناصر مصرعهم بينهم (أبو علي) الذي يعد من ابرز القيادات الميدانية للعناصر الإرهابية في سفيان.

واضافت ان القوات المسلحة والأمنية قد افشلت محاولات تسلل للعناصر المسلح قرب قرون بجاش والمنصة والقشلة وبيت الجرز وكبدوها خسائر فادحة واجبروها على الفرار. وفي محور الملاحيظ واصلت القوات المسلحة ضرباتها لمراكز تجمعات العناصر المسلح في المسفوح وسر الموز واوقعوا في صفوفها خسائر فادحة كما أحبطت محاولات تسلل قرب جبل عزان والجرائب والتبة الحمراء وكبدت العناصر خسائر كبيرة واجبروها على الفرار.

ودمرت القوات في محور صعدة أوكارا اخرى في جبل كوزان وحققت إصابات دقيقة في صفوف تلك العناصر التي شوهدت تخرج من مخابئها هاربة في حين واصلت الوحدات العسكرية تقدمها حتى منطقة البيت الأبيض وطردت العناصر المسلحة التي كانت تتمترس في بيوت المواطنين.

من جهته قال اللواء محمد عبدالله القوسي وكيل اول وزارة الداخلية في تصريحات نقلها الموقع الالكتروني لوزارة الدفاع إن وحدات أمنية وبالتعاون مع المواطنين واصلت عملية تطهير ما تبقى من خلايا إرهابية في بعض أحياء صعدة القديمة موضحا ان رجال الأمن وبالتعاون مع المواطنين تمكنوا من تطهير 16 منزلا مؤكدا إلحاق خسائر فادحة بتلك العناصر. وأضاف ان رجال الأمن دمروا ثلاثة مخازن للسلاح والمؤن التابعة لخلايا المسلحة مؤكدا إن ما تبقى من تلك العناصر محاصر في عدد محدود من المنازل.