قصف الجيش اليمني مقر قيادة الحوثيين بمحافظة صعدة، واتهم الأخيرين بالاعتداء على المواطنين وتشريدهم

صنعاء: أعلن الجيش اليمني عن قصف مقر قيادة الحوثيين في منطقتي الجميمة ومران بمحافظة صعدة،فيما أسف مصدر عكسري لعدم استجابة quot;عناصر الإرهابquot; لنداءات السلام. واتهم مصدر عسكري في بيان صحافي اليوم الجمعة الحوثيينquot; بالاعتداء المتكرر على المواطنين وتشريد النساء والأطفال والشيوخ من أبناء محافظة صعدة ونهب ممتلكاتهم ومساكنهم وإطلاق عدة قذائف على تجمع للنازحين في مخيم الازقول بصعدة quot;.

وقال إن وحدات عسكرية وأمنية نجحت في quot;تدمير أوكار الإرهابيين في تبة الكبشين والمناطق الواقعة على طريق صعدة - عين وتمشيط المزارع الواقعة بالقرب من تلك الأوكار'' وكانت مصادر مستقلة اكدت وقوع مواجهات دامية بين الجيش والحوثيين يوم امس فى عده مناطق فى حرف سفيان ادت الى مقتل واسر العشرات من الجانبين.

واضاف المصدر العسكري أن quot;وحدة عسكرية متخصصة بأعمال القنص تعاملت بحرفية قتالية عالية مع مجموعة إرهابية كانت تقوم بالقنص على المواطنين وأفراد القوات المسلحة والأمن في المناطق المحيطة بنقطة المقاش بالاضافة الى التصدي لمجاميع إرهابية تسللت الى مناطق غلفقان و آل البعران وسودان والعند وأوقعت في صفوف تلك العناصر خسائر كبيرةquot;.

واشار الى quot;دحر الجيشquot; في حرف سفيان quot;محاولات مستميتة لعناصر الإرهاب والتمرد في منطقة صيفانquot; وقيامه بتمشيط المنطقة من تلك العناصر كما قام quot;بتدمير سيارة كانت تحمل مؤنا وأسلحة للحوثيين على طريق الجوف . وقال البيان الرسمي إن وحدة هندسية اكتشفت كمية من الألغام والمتفجرات التي زرعها الحوثيون على الطرق لاعاقة حركة السير ومنع وصول الامدادات للمواطنين في منطقة السنارة وتم ابطال مفعولها . وتابع أن الجيش quot;دكquot; تحصينات الحوثيين في منطقة الملاحيظ وquot;دمرعدداً من أوكارهمquot; ومن السيارات التي كانت تحمل عتاداً وأسلحة لهم.

في المقابل قال بيان صادر عن مكتب زعيم المتمردين عبد الملك الحوثي quot; واصل الطيران قصفه لعدة مناطق ومديريات في (محافظة صعدة) منها ( مديرية ساقين ـ وقرى مران ، المجازين ، الرقة ، الشرفة) وفي (مديرية سحار - بني معاذ ، سودان ، العند ) وفي (مديرية الصفراء - سوق الليل ، المهاذر)quot;.

وأضاف أن الحوثيين quot; أسروا تسعين جنديا من الحرس الجمهوري في شقر سفيانquot; وهي منطقة تمتد بين محافظتي صعدة وعمران اللتين شهدتا معظم القتال، مشيرا إلى أن السلطات quot;شنت أكثر من 48 هجوما في مديرية سفيان منيت جميعها بالفشلquot;.

وتقول منظمات تابعة للأمم المتحدة إن 150 ألف شخص على الأقل نزحوا عن منازلهم منذ بدء القتال بين الحكومة والحوثيين في 2004، وإن الآلاف يعيشون في مخيمات رسمية أو مؤقتة، وازداد الموقف سوءا بعد تصاعد القتال بين الجانبين في أغسطس/آب الماضي.