دبي: ظهر زعيم حركة التمرد في شمال اليمن عبد الملك الحوثي على شريط فيديو بثه اليوم الجمعة موقع المتمردين على الانترنت لينفي انه قتل كما أعلنت السلطات اليمنية مراراً. وكان مسؤول يمني قال في وقت سابق من الاسبوع الجاري إن الحوثي اصيب اصابة خطيرة وانه اوكل الى قريب قيادة التمرد في شمال البلاد بدلا منه.

وقال زعيم التمرد في هذا الشريط موجها كلامه الى محادث مجهول كان يطلب منه الرد على شائعات نقلتها الصحافة ومفادها انه قتل او جرح quot;نؤكد مجددا ان جهاز السلطة الاستخباراتي ومعلوماتها فاشلة بعون الله وتوفيقه، لينضم هذا الجهاز الاستخباراتي الى قائمة الفاشلين في حربهم وعدوانهم الظالمة على ابناء الشعب اليمنيquot;.

وظهر زعيم التمرد من دون اي غطاء على الراس مرتديا سترة داكنة اللون فوق جلابية بيضاء وعلى خصره الجنبية او الخنجر التقليدي اليمني. وادلى بتصريحه المقتضب بهدوء وظهرت في الخلف قطعة قماش داكنة اللون. ويصعب القول متى تم تصوير الشريط.

وسرت معلومات عدة في الاسابيع الاخيرة عملت السلطات في صنعاء على تسريبها، وتحدثت عن اصابة الحوثي بجروح خطرة. الا انها كانت تواجه دائما بالنفي من قبل المتمردين الذين يملكون مكتبا اعلاميا وموقعا الكترونيا ويمكن التواصل مع متحدثين باسمهم هاتفيا.