Leader of the Palestinian militant group Hamas, Khaled Mashaal, ...
حماس في المرحلة الاخيرة لتحقيق المصالحة مع فتح
خالد مشعل يجري محادثات في السعودية

زار خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية quot;حماسquot;، العاصمة السعودية الرياض اليوم الأحد، حيث أجرى اجتماعات مع مسؤولين سعوديين، على رأسهم وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، تركزت على المصالحة الفلسطينية.

الرياض: تحدث خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية quot;حماسquot;، للصحافيين عقب لقائه مع سعود الفيصل قائلاً إن المفاوضات بشأن المصالحة الفلسطينية quot;باتت في نهايتهاquot;، مشيراً في الوقت عينه إلى وجود quot;ملاحظات على الورقة المصرية خلاصتها أننا نريد أن تكون الورقة مطابقة لما توافقنا عليه مع الأخوة في فتح وبقية الفصائل، ونحن جاهزون عند ذلك للتوقيع عليها في القاهرة مع بقية الفصائل.quot;

كما نفى مشعل أثناء لقائه مع وزير الخارجية السعودي وجود أي صلات بين حركته وبين تنظيم الحوثيين اليمني، الذي يخوض مواجهات ضد الجيش السعودي جنوبي البلاد.

وكانت تقارير صحافية قد تحدثت عن وجود دعم إيراني للحوثيين في اليمن، يتم عبر تدريبات تجريها عناصر تنتمي لحركات متحالفة مع طهران، وعلى رأسها quot;حزب اللهquot; اللبناني وحركة quot;حماسquot; الفلسطينية.

في غضون ذلك، أعرب وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل اليوم عن الأمل باستجابة حركتي فتح وحماس للمبادرة المصرية لازالة الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وأوضح الأمير الفيصل في مؤتمر صحافي ان المباحثات التي جرت اليوم مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد المشعل تناولت مجمل التطورات الفلسطينية وهدفت لازالة الشكوك وتوضيح واستيضاح الصورة من الجانبين.