الدفاع اليمنية: زعيم التمرد الحوثي قد يكون قتل

ابلغ وزير الخارجية اليمني أبوبكر عبدالله القربي السفراء العرب في صنعاء ان قرار توجيه الضربة الامنية الاخيرة ضد عناصر تنظيم القاعدة في اليمن اتخذ منذ فترة طويلة لكنه اؤجل رغبة في عدم فتحة جديدة في ظروف مواجهة الحوثيين .

لندن: أضاف وزير الخارجية اليمني أبوبكر عبدالله القربي خلال لقائه سفراء الدول العربية بصنعاء اليوم quot;رأت الحكومة تأجيله حرصاً على عدم فتح جبهة جديدة في ظروف المواجهات العسكرية مع المتمردين في صعدة . واوضح قائلا quot;الا ان تمادي عناصر القاعدة في تنفيذ عمليات ضد الأمن وقيادته وتهديد مصالح البلاد واقتصادها جعل قرار الضربة الأمنية غير قابل للتأجيلquot;.

واشار الوزير الى الجهود التي تقوم بها الدولة من اجل التصدي لفتنة المتمردين الحوثيين مؤكدا التزام الحكومة بانهاء التمرد الحوثي وفقاً للأسس التي وضعتها واستعداداً لمعالجة كافة مطالبهم المشروعة إذا ما ألقوا السلاح والتزموا بالقانون والدستور، كما نقلت عنه وكالة quot;سبأquot; الرسمية اليوم .

وخلال اللقاء اطلع القربي سفراء الدول العربية على حقائق العمليات التي نفذتها الأجهزة الامنية ضد عناصر القاعدة في كل من ابين وشبوة ومديرية ارحب بمحافظة صنعاء وذلك خلال الايام القليلة الماضية والتي ادت الى مقتل حوالي 60 منهم واصابة اكثر من 100 اخرين .

وناقش الجانبان تطورات الحراك في المحافظات الجنوبية والدعوة التي وجهها الرئيس اليمني علي عبدالله صالح لحوار وطني شامل يضم كافة الفئات والقوى السياسية اليمنية التي تؤمن بالوحدة والنظام الجمهوري علي ان يكون الحوار تحت قبة مجلس الشورى وأن تتعامل جميع الاحزاب مع هذه الدعوة بمنتهى المسؤولية بعيداً عن المساومات من اجل تحقيق مصلحة اليمن.