نفي مصدر في اللجنة الأمنية العليا باليمن مساء اليوم الجمعة quot;مزاعمquot; المتمردين الحوثيين أسر عشرات الجنود من الحرس الجمهوري خلال المعارك الدائرة بين الجانبين في محافظة صعدة بشمال البلاد .

صنعاء: قال المصدر الذي لم يكشف عن اسمه في تصريح صحافي quot; نكذب المزاعم التي تدعيها عناصر الإرهاب والتمرد حول قيامها بأسر مجموعة من جنود الحرس الجمهوريquot;. وأضاف quot;لقد دأبت تلك العناصر (الحوثيون ) على ترديد مثل هذه الأكاذيب والافتراءات من أجل التعويض النفسي عن سلسلة الهزائم التي تلحق بها على يد أبطال القوات المسلحة والأمن في أكثر من موقعquot;.

وتابع quot; تلك العناصر باتت تبحث عن إنجاز زائف في ضوء شعورها بمرارة الهزيمة القاسية وحالة الانهيار الكبيرة التي تسود صفوفها حاليا، خصوصا بعد أن بدأ العديد من تلك العناصر يمتنعون عن القتال ومواجهة القوات المسلحة والأمن بعد أن شاهدوا المصير الذي لحق بزملائهم وما تكبدوه من خسائر كبيرة في الأرواحquot;.

وكان بيان لزعيم المتمردين عبد الملك الحوثي وزع على وسائل الإعلام أفاد بأسر حوالى 90 جندياً من الحرس الجمهوري في شقر سفيان، وان القوات الحكومية قامت بأكثر من 48 هجوما على مديرية سفيان من دون أن تحقق أهدافها. من جانبه أعلن مصدر في الجيش اليمني اليوم إنه حقق تقدما غير مسبوق في معركته مع المسلحين الحوثيين خلال اليومين الماضيين.

وذكر المصدر أن العشرات من المتمردين قتلوا أو جرحوا في المواجهات، كما تم اعتقال حوالى 33 شخصا في صعدة وحرف سفيان. كما يواصل الطيران الحربي اليمني غارات مكثفة على صعدة وعمران.