قتل 76 من المتمردين الحوثيين فيم جرح 150 منهم و تم تدمير كميات من السلحة كانت بحوزتهم على يد القوات الحكومية اليمنية التي قالت ان المتمردين كانو يحاولون التسلل إلى بعض المواقع العسكرية

واشنطن:أحبطت القوات الحكومية اليمنية محاولات قام بها متمردون حوثيون للتسلل إلى بعض المواقع العسكرية . ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن مصدر عسكري مسؤول قوله ان رجال القوات المسلحة والأمن الحقوا خسائر فادحة بالمتمردين بلغت 76 قتيلا بينهم 26 من قيادات التمرد و150 جريحا ودمروا كميات من أسلحة وعتاد تلك العناصر .

وأكد المصدرquot;أن وحدات من القوات المسلحة والأمن تواصل ملاحقة فلول عناصر التمرد والتخريب التي لاذت بالفرار للقبض عليها وتقديمهما للعدالة quot;.

إلى ذلك قال مصدر أمني يمني انه تم اليوم بمدينة صعدة ضبط خمسة من عناصر التمرد ضمن خلية نائمة كانت تخطط للقيام بأعمال إرهابية فيما سلم ثلاثة إرهابيين أنفسهم للسلطات ..

في غضون ذلك، دعت وزارة الخارجية الاميركيةالى وقف فوري لاطلاق النار بين الحكومة اليمنية والحوثيين لضمان سلامة عمال الاغاثة. وقال المتحدث باسم الوزارة ايان كيلي في مؤتمر صحافي quot;نحن قلقون للغاية بشأن الصراع الدائر بين الحكومة اليمنية والحوثيين شمالي اليمنquot; مطالبا quot;الطرفين باعلان وقف فوري للنار لضمان أمن العاملين في مجال المساعدات الانسانية في المنطقةquot;.