قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: نقلت صحيفة الـ quot;تلغرافquot; عن مسؤول تنفيذي في فايسبوك أن شبكة quot;غوغل بلسquot; الاجتماعية تفتقر الى المستخدمين والأصالة والنفوذ الاقتصادي.

وتناولت الصحيفة الإنتقادات التي تطال شبكة quot;غوغل بلسquot; التي أطلقها عملاق البحث غوغل منذ ما يقرب الشهرين، وتحديداً النقد اللاذع من قبل كبار التنفيذيين في فايسبوك الذين قالوا أن quot;غوغل +quot; يفتقر إلى المستخدمين والعملاء ومطوري البرمجيات.

ونقلت الـ quot;تليغرافquot; عن مدير شراكات الألعاب في فايسبوك، شون رايان قوله إن quot;غوغل يحتذي ببعض جوانب نظامنا، وهو ما لديهم الحق في القيام به. لكن نحن بحاجة أن نكون أفضلquot;.

وأضافت الصحيفة أن ريان أجرى مقارنة بين عائدات فايسبوك وغوغل من شراكات الألعاب، حيث أظهرت النتائج أن فايسبوك يأخذ 30 في المائة من هذه العائدات بينما يحصل غوغل على خمسة في المائة فقط.

وأشارت الـ quot;تلغرافquot; إلى أن غوغل بلس تملك حالياً 25 مليون مستخدم، في الوقت الذي استغرق فايسبوك في عام 2004، عشرة أشهر ليصل إلى مليون مستخدم. وأضافت أن غوغل + أعلن عن إطلاق ألعاب جديدة على موقعه الاجتماعي مثل quot;زينغاquot; وquot;الطيور الغاضبةquot; الأمر الذي شكل تهديداً على فايسبوك واضطرها لإدخال التحسينات على الألعاب وخدمات الرسائل.