قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يزوّد كتاب لغز شديد التعقيد المستخدمين بمفاتيح اللغز لإيجاد أماكن على غوغل إيرث ويقودهم نحو جائزة يبلغ قدرها 50000euro;.


في أوائل الثمانينيّات قلّب عشرات الآلاف من البريطانيّيين صفحات كتاب اللغز quot;ماسكارايدquot; بحثاً عن مفاتيح اللغز حول موقع غولدن هير، مركز الكنز القديم الذي أعيد اختراعه للعصر الرقميّ.

ووفقًا لصحيفة التلغراف، فقد تمّ كشف النقاب عن الكتاب quot;البحث العالميّ وراء الكنز على غوغل إيرثquot; في معرض الكتاب في لندن، علمًا أنه سيزوّد القراء برسومات تتضمن العديد من الالغاز النصّية والبصرية شديدة التعقيد بحسب ما أوردته وكالة النشر كارلتون بووكس.

يشار إلى أنّ الكتاب سيقود القرّاء نحو أماكن على خريطة غوغل العالميّة المتّصلة بالانترنت quot;غوغل إيرثquot; وأخيرًا إلى الموقع النهائيّ. أمّا القراء الذين سيدلون بالجواب على شبكة الانترنت ما بين الأول من شهر سبتمبر- أيلول حتى نهاية شهر مارس- آذار فسيدخلون في سحب قيمته 50000euro;.

كما أنّ الأنماط والمخططات الموجودة في الصور والمشاهد والاتّجاهات الملتقطة بالساتل على غوغل إيرث ستزوّد المستخدمين بقطعة من اللغز الذي سيدلّ أخيرًا إلى مكان قد يكون في أي نقطة في العالم. غير أنّ القراء لا يحتاجون لزيارة الموقع.

ولا بدّ من التنويه أن تيم ديدوبولس صاغ الكتاب quot;البحث العالميّ وراء الكنز على غوغل إيرثquot; وهو رئيس تحرير سابق لألغاز quot;منسىquot;. في هذا السياق يقول إنّ معظم الصور تمتلك 10 إلى 12 مفتاحًا قد تقود القارئ إلى أنماط طرق أو إلى منظر قطعة متنزّه على غوغل إيرث ومن ثمّ إلى المفتاح الرئيسي.

ويعيد الكتاب الجديد ذكرى الجنون الذي ساد المملكة المتّحدة حين تمّ إطلاق quot;ماسكارايدquot; في العام 1979. مع الإشارة إلى أن الكتاب الذي صاغه كيت ويليامز يخبّئ سلسلة من 15 مفتاحًا رئيسيًا في الصور مخبرًا قصّة بحث جاك هير لحمل الكنز من القمر حتى الشمس. وقال ديدوبولس أنه يظنّ أنه يسع لأيّ شخص أن يحلّ اللغز علمًا أنّ الرابح لا يحتاج إلى معرفة مهارات اللغة والحساب. إلا انّه أضاف أنّ الأمر لصعب.