لندن: أدى عطل فني أصاب موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك إلى انقطاع الخدمة عن المستخدمين في عدد من الدول الأوروبية، وعجز المستخدمون عن دخول حساباتهم لساعتين.

وقال مستخدمو فايسبوك إنهم وجدوا صعوبة في الدخول إلى الموقع في دول كثيرة، من بينها المملكة المتحدة وأيرلندا، لمدة ساعتين.

وعلّق البعض على حسابهم الشخصي في موقع quot;تويترquot; إنهم لم يستطيعوا استخدام تطبيقات فايسبوك على الهواتف واللوحات الذكية.

اعتذرت إدارة فايسبوك عن العطل وقالت إن الخدمة عادت للعمل مرة أخرى.

وأشارت في بيان quot;إن مشكلات فنية أعاقت عدداً من مستخدمي موقع فايسبوك في أوروبا من الدخول، لكن تم حل العطل وبإمكان المستخدمين الدخول إلى الموقع، ونعتذر عن المضايقات التي سببها ذلكquot;.

وذكر مستخدمون في الشرق الأوسط وأفريقيا أن موقع quot;فايسبوكquot; عانى من تأثير مشابه.

وذكرت منظمة CERT.Be الحكومية البلجيكية أن quot;سبب توقف فايسبوك كان نتيجة لتعرضه لهجمات قرصنة من DDoS attack، إلا أن هذه الأنباء لم تتأكد بعد.

ولم يكشف ناطق باسم شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة عن سبب انقطاع الخدمة، مشدداً على أن المشكلة كانت عبارة عن quot;أعطال تقنيةquot;.

ويستخدم موقع فيسبوك نحو 850 مليون شخص حول العالم. وأعلنت الشركة الشهر الماضي عن خطط لطرح أسهمها في أسواق المال التي تصل قيمتها إلى 5 مليار دولار، لتصبح أكبر عملية بيع لأسهم شركة تدير موقعاً إلكترونياً.