ذكرت صحيفة quot;صنداي تايمزquot; البريطانية أن موقع quot;فايسبوكquot; للتواصل الإجتماعي يقوم بقراءة رسائل المستخدمين النصية، الذين يقومون بتحميل تطبيق الموقع على هواتفهم من خلال نظام الروبوت.

وأشارت إلى أن مسؤولي الموقع quot;اعترفواquot; بهذا الأمر، مبررين ذلك بأنهم يعملون على اختبار خدمة الرسائل النصية الجديدة.

لكن quot;فايسبوكquot; رفض هذه الاتهامات، مشيراً إلى أن الصحيفة أساءت فهم بنود وشروط التطبيق، التي quot;تسمح له بالوصول إلى الرسائل النصية، والتي تعني شيئاً مختلفاً في سياق البرنامجquot;.

وفي رد على الصحيفة، قال بيان لفايسبوك إن التطبيق يمنحه إذن دمج خدمات الاتصالات الخاصة به مع الرسائل النصية، وليس قراءة أو جمع رسائل لاستخدامها في توجيه الإعلاناتquot;.

وقال متحدث باسم الموقع الاجتماعي إن فايسبوك يستخدم هذا الإذن في اختبار داخلي كجزء من تطوير البرمجيات. وأضاف إن quot;صحيفة صنداي تايمزعملت على التنظير لمؤامرة مبدعة، لكن اقتراحها بأننا نقرأ الرسائل النصية سراً فهذا أمر مثير للسخريةquot;.

وأشار إلى أن موقع فايسبوك لديه الحق في تغيير الشروط من أجل الوصول إلى النصوص، وإلا فإنه لا يمكنه القيام بعمله وتطوير خدمته.