عقد العاهل السعودي الملك سلمان في قصر اليمامة بالرياض اليوم الثلاثاء، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس روك مارك كريستيان كابوري رئيس بوركينافاسو، فيما وقعت حكومتا السعودية وبوركينافاسو اتفاقية تعاون في مجال مكافحة الجريمة.
 
الرياض: استعرض العاهل السعودي الملك سلمان و الرئيس روك مارك كريستيان كابوري رئيس بوركينافاسو آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
 
وجرى خلال جلسة المباحثات التي عقدها الرئيسان اليوم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تنميتها وتعزيزها في شتى المجالات.
 
عقب ذلك جرى توقيع اتفاقية تعاون في مجال مكافحة الجريمة بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة بوركينافاسو، ووقع الاتفاقية، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، فيما وقعها من الجانب البوركيني وزير الإدارة الإقليمية واللامركزية والأمن الداخلي سيمون كومباري.
 
وكان الملك سلمان قد استقبل الرئيس روك مارك كريستيان كابوري رئيس جمهورية بوركينافاسو، كما كان في استقباله ، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.
 
وقد أجريت لرئيس بوركينافاسو، مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين، ثم استعرض حرس الشرف، بعدها أقام العاهل السعودي مأدبة غداء تكريماً لرئيس جمهورية بوركينافاسو، والوفد المرافق له.
 
المملكة وإفريقيا
وكانت الحكومتين السعودية وبوركينافاسو قد وقعتا في شهر فبراير الماضي بالرياض، اتفاقية تعاون تُعد الـ16 مع دول أفريقيا، وذلك انطلاقاً مما توليه حكومة المملكة من حرص على تطوير علاقاتها الخارجية مع حكومات دول وشعوب العالم، ورغبة منها في توثيق أواصر الصداقة القائمة مع تلك الدول، وتدعيماً للروابط التاريخية والمصالح المشتركة.
 
وتضمن بنود الاتفاق تشجيع التعاون بين البلدين في المجالات: الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتعليمية والفنية والثقافية والإعلامية والسياحية والشباب والرياضة، كما أن الاتفاق يفتح الآفاق لإبرام اتفاقات ثنائية متخصصة في المجالات التي تهم البلدين.