عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر اليمامة اليوم، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الغيني ألفا كوندي، وفي بداية الجلسة قلد كوندي، الملك سلمان، الوسام الأعلى في بلاده؛ تقديراً لجهوده في توطيد السلام في العالم.
&
الرياض: بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مع الرئيس ألفا كوندي عدداً من مجالات التعاون بين المملكة وغينيا، بالإضافة إلى استعراض مستجدات الأحداث الإقليمية، كما تناول اللقاء سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين .
&
وكان الملك سلمان قد استقبل في قصر اليمامة اليوم، رئيس الغيني، حيث أجريت له، مراسم استقبال رسمية، وعزف السلامان الوطنيان للبلدين، ثم استعرض حرس الشرف.
&
وأقام الملك سلمان مأدبة غداء تكريماً لرئيس جمهورية غينيا، والوفد المرافق له.
&
وتتميز العلاقات السائدة بين المملكة وغينيا بالصداقة والتعاون في عدة مجالات، منذ استقلال غينيا في عام 1958م، وتحرص السعودية على تقديم &مساعدات كثيرة لبناء المدارس والمساجد، بجانب ما تقدمه من كتب دينية ومصاحف عربية ومترجمة إلى مختلف اللغات/ هذا بالإضافة إلى المنح الدراسية التي تخصصها المملكة للطلاب الغينيين في الجامعات السعودية كل عام.
&
كما تقدم المملكة مساعدات مالية ومادية إلى غينيا مباشرة أو عن طريق المنظمات الدولية المختصة التي تدعمها المملكة كبرنامج الأمم المتحدة للأغذية والبنك الإسلامي للتنمية.
&
وتتميز مواقف الحكومة الغينية في المنظمات الدولية بتأييد مواقف المملكة، كما أنها تؤيد مرشحي المملكة لتولي مناصب في تلك المنظمات والهيئات الدولية
&