كشفت احصائيات نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية ان ثنائي نادي تشيلسي متصدر الدوري الإنكليزي البلجيكي ايدين هازارد والإسباني دييغو كوستا هما أكثر اللاعبين تعرضاً للعرقلة من قبل المنافسين بعد مرور 17 جولة من منافسات البطولة .

ووفقاً للصحيفة فإن المايسترو البلجيكي تعرض لـ54 عرقلة ، وهو رقم يكشف المردود الإيجابي الذي يقدمه هازارد للفريق وخطورته على مرمى المنافس الذي لم يجد حلا اخر سوى عرقلته، أما المهاجم كوستا فتعرض لـ 46 إعاقة بسبب خطورته على المرمى ، وهو الأسلوب الذي لم يجدِ معه نفعاً، بعدما نجح في التوقيع على 13 هدفا تصدر بها قائمة الهدافين.
 
هذا وقدم الثنائي "هازارد و كوستا" هذا الموسم عروضا فنية قوية تحت إشراف المدرب الإيطالي انطونيو كونتي الذي نجح في اعادتهما إلى مستواهما الحقيقي بعدما مرا بفترة فراغ رهيبة الموسم المنصرم.
 
وبدوره لم يسلم النجم الإيفواري ويلفريد زاها جناح نادي كريستال بالاس من العرقلة بعدما تعرض لها 44 مرة بينما تعرض آدم سميث مدافع نادي بورنموث لـ 40 إعاقة .
 
وضمت قائمة اللاعبين الأكثر تعرضاً للعرقلة في مسابقة "البريميرليغ" أسم الجزائري رياض محرز نجم ليستر سيتي الإنكليزي الذي تعرض لـ29 عرقلة، شأنه شأن المغربي نور الدين أمرابط مهاجم نادي واتفورد.