قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

تصدر الثنائي الدولي الفرنسي أنتوني مارسيال، مهاجم مانشستر يونايتد، والإنكليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، ترتيب اللاعبين الأسرع في الدوري الإنكليزي الممتاز للموسم المنصرم 2015-2016.

ونشرت صحيفة "الصن" البريطانية تقريراً استعرضت فيه أسرع 10 لاعبين في مسابقة البريميرليغ للموسم المنصرم، حيث ضمت لائحة العشرة الأوائل ثلاثة لاعبين من نادي ليستر سيتي بطل الدوري، بينما سجل غياب لاعبي الآرسنال وتشيلسي عن الترتيب.

(1و2) وبلغت سرعة فاردي ومارسيال 35.44 كلم في الساعة، حيث استفاد ليستر سيتي كثيراً من سرعة فاردي، إذ ساهم الأخير كثيرًا في تتويج الثعالب بلقب الدوري الممتاز لأول في تاريخه خاصة انه حل ثانياً في ترتيب الهدافين، بينما اكتفى اليونايتد بالمركز الخامس في الترتيب النهائي.
 
وفي ظل الأداء المخيب للآمال الذي قدمه الشياطين الحمر، يمكن القول انه لولا سرعة مارسيال لما أمكن لفريقه التأهل للدوري الأوروبي.
 
(3) وحل بعدهما المدافع الغاني صاحب الجنسية الإنكليزية جيف شلوب لاعب ليستر سيتي إذ بلغت سرعته 35.26 كلم في الساعة.
 
(4) وجاء رابعاً المهاجم البلجيكي ديفوك اوريجي، لاعب نادي ليفربول، الذي بلغت سرعته مع الريدز 35.15 كلم في الساعة، علمًا أن أبناء قلعة " الآنفيلد رود " فشلوا في التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما انهوا الموسم في المركز الثامن.
 
(5) وفي المركز الخامس تواجد المدافع الإنكليزي كايل ووكر لاعب نادي توتنهام هوتسبير بسرعة بلغت 35.09 كلم في الساعة، وهي السرعة التي لم تمكنه وفريقه من اللحاق بالثعالب في صدارة الترتيب النهائي للدوري ليكتفي السبيرز بحلوله في المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري.
 
(6) وحل سادساً المدافع الإنكليزي بيلي جونز لاعب نادي سندرلاند بسرعة بلغت 35.07 كلم في الساعة ليساهم بسرعته في إنقاذ فريقه من الهبوط بعدما كان على مشارف المنطقة الخطرة.
 
(7) وجاء سابعاً المهاجم الإسباني خيسوس نافاس لاعب نادي مانشستر سيتي بسرعة بلغت 35.06 كلم في الساعة رغم تجاوزه سن الـ 30 عاماً من عمره.
 
(8) وفي المركز الثامن نجد المهاجم الدولي النيجيري فيكتور موسيس لاعب نادي ويست هام يونايتد بسرعة بلغت 35 كلم في الساعة، وهي نفس السرعة التي بلغها متوسط الميدان الإنكليزي مارك ألبريتون نجم نادي ليستر سيتي.
 
(9) وفي المركز التاسع حل المهاجم النرويجي جوشوا كينغ لاعب نادي بورنموث بسرعة بلغت 34.99 كلم في الساعة، حيث ساهم بسرعته في استمرار فريقه ضمن فرق الممتاز.
 
(10) وحل عاشراً المهاجم الإنكليزي كاميرون جيروم لاعب نادي نورويتش سيتي بسرعة بلغت 34.97 كلم في الساعة، إلا ان سرعته لم تساهم في إنقاذ الفريق من الهبوط إلى البرسميرشيب بعدما أنهى المنافسة في المركز قبل الأخير في سلم الترتيب العام .