&يكشف أرشيف نتائج مسابقة دوري أبطال أوروبا أن نادي برشلونة غالبًا ما يفشل في تجاوز منافسيه من الأندية الإسبانية في أدوار مختلفة بعدما أوقعته القرعة هذا الموسم في مواجهة قوية مع مواطنه أتلتيكو مدريد في الدور الربع النهائي من البطولة.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "الصن" البريطانية، فإن برشلونة تمكن عبر تاريخه من كسب مواجهة أوروبية واحدة جمعته بنادٍ إسباني من أصل أربع مواجهات خاضها منذ عام 1999.
&
وخرج البارسا بقيادة الهولندي لويس فان غال من الدور النصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 1999-2000 أمام مواطنه فالنسيا بقيادة الإيطالي كلاوديو رانييري، بعدما خسر على إستاد الميستايا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، قبل ان يفوزعلى ملعبه في الكامب نو بهدفين لهدف.
&
وفي موسم 2001-2002، اقصي برشلونة أمام مواطنه وغريمه ريال مدريد في أول كلاسيكو بينهما على الصعيد القاري للأبطال، حيث تقابلا في المربع الذهبي، حيث فاز الريال في الكامب نو بثنائية نظيفة قبل أن يتعادل الغريمان في السانتياغو بيرنابيو بهدف لمثله.
&
وفي موسم 2013-2014، اقصي برشلونة بقيادة المدرب الأرجنتيني جيرارد مارتينو أمام اتلتيكو مدريد تحت أمرة الأرجنتيني دييغو سيميوني بعدما تقابلا في الدور الربع النهائي، حيث تعادلا على إستاد الكامب نو بهدف لمثله، قبل ان يفوز الروخي بلانكوس في الفيسنتي كالديرون بهدف يتيم.
&
وتبقى المواجهة الوحيدة التي كسبها البارسا أمام مواطنيه في موسم 2010-2011 عندما وضعته القرعة في مواجهة مجددًا أمام غريمه ريال مدريد في الدور قبل النهائي، حيث كان البارسا في أوج قوته بقيادة المدرب بيب غوارديولا الذي نجح في الإطاحة بالميرنغي الذي كان يدربه - آنذاك - البرتغالي جوزية مورينيو، بعدما فاز عليه في السانتياغو بيرنابيو بثنائية نظيفة قبل ان يتعادل معه بهدف لمثله في الكامب نو.