&كشفت احصائيات أوردتها صحيفة "سبورت" الإسبانية أن العدد الإجمالي للإصابات التي تعرض لها لاعبو قطبي الكلاسيكو برشلونة وريال مدريد قد بلغ 28 إصابة خلال 30 جولة لُعبت حتى الآن من الموسم، حيث تختلف درجة خطورتها من لاعب الى آخر، وذلك قبل المواجهة التي تجمعهما غداً السبت على ملعب الكامب نو معقل النادي الكتالوني ضمن مباريات الجولة الـ 31 من منافسات الدوري الإسباني.

وعانى الغريمان كثيراً هذا العام من لعنة الإصابات التي طالت أغلب اللاعبين، حيث كان آخرها إصابة المدافع الفرنسي جيرمي ماثيو الذي تأكد غيابه عن الكلاسيكو من الجانب الكتالوني، ويتوقع غيابه عن مباريات كأس أمم أوروبا بنهاية الموسم الجاري، فيما تعرض قبله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لإصابة في ركبته في نهاية سبتمبر من عام 2015 أبعدته نحو شهرين عن الميادين، فيما لا يزال رافينيا ألكانترا في فترة نقاهة بعد غياب لأشهر طويلة بسبب الإصابة.
&
ومن الجانب الملكي، طالت الإصابة مهاجمه الويلزي غاريث بيل في شهر أكتوبر من عام 2015، ليغيب بسببها عن ريال مدريد في العديد من المباريات، وبدوره غاب المهاجم الكولومبي خاميس رودريغيز عن الميرنغي لفترة طويلة عقب تعرضه لإصابة مع منتخب بلاده في بداية سبتمبر.
&
هذا واجبرت هذه الإصابات مدربي الفريقين الإسباني لويس انريكي مدرب برشلونة والفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، على إتباع سياسة "التدوير" في التشكيلة الأساسية، بعدما ظلا يخوضان كل مباراة بتشكيل مختلف عن الآخر.
&
وخلال الموقعة الفنية المرتقبة بينهما غداً السبت، سيدخل كل فريق بتشكيل أساسي جديد خاصة أن الكلاسيكو جاء بعد أربعة أيام من مباريات الفيفا، وتعرض من خلالها عدد من لاعبي الغريمين للإصابة والإرهاق.
&