موسكو: اتهم رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الاربعاء المعارضة بانها لا تحترم الديموقراطية بسعيها الى تجريد الانتخابات الرئاسية من الشرعية، مؤكدا ان عليها الخضوع لرغبة الاغلبية. وقال بوتين في لقاء مع مؤيديه ان quot;الناس الذين يتحدثون عن ضرورة تعزيز المؤسسات الديموقراطية يجب ان يطيعوا بانفسهم هذه القواعد نفسهاquot;.

واضاف quot;لا يمكن للاقلية ان تفرض ارادتها على الغالبية. لديها الحق في التعبير عن وجهة نظرها والدفاع عنها لكن فقط عبر وسائل دستوريةquot;. وندد بوتين بمحاولات quot;اعلان الانتخابات غير شرعية مسبقاquot;. وقال بوتين quot;نتوقع ان تستخدم آليات لاثبات ان الانتخابات مزورة. سيقومون (المعارضون) بحشو صناديق الاقتراع بانفسهم ومراقبتها بانفسهم وتقديم شكاوى على هذا الاساسquot; للتنديد بحصول عمليات تزوير.

واضاف quot;لدينا اسباب تدفعنا للاعتقاد بان معارضينا يحضرون لمثل هذه الاعمال، يمكننا تقديم ادلة على ذلكquot;. واكد quot;ان هذه الوسائل غير مقبولة ومسيئة في مجتمع ديموقراطيquot;. ويشارك بوتين المرشح لولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية بعدما اضطر لترك الرئاسة عام 2008 بسبب عدم تمكنه من شغل اكثر من ولايتين رئاسيتين متتاليتين، في سلسلة لقاءات مع ممثلي لجان الدعم له الاربعاء.