قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: خرج مئات المتظاهرين إلى شوارع العاصمة الروسية موسكو اليوم بعد الإعلان عن ترشح رئيس الوزراء الروسي، فلاديمير بوتين للإنتخابات الرئاسية الروسية لعام 2012.

وتجمع المتظاهرون في ميدان quot;باشكينquot; وسط موسكو حاملين شعارات كتب عليها quot;أنا مع روسيا بدون بوتينquot;.

في هذه الأثناء، اعلن المتحدث باسم مجلس الامن القومي الاميركي توم فيتور ان الولايات المتحدة تعتزم مواصلة سياسة quot;تحريكquot; العلاقات مع روسيا ايا كان الرئيس الروسي المقبل، تعليقا على ترشيح فلاديمير بوتين للرئاسة عام 2012.

وقال المتحدث في اعلان تلقته وكالة فرانس برس الاحد ان quot;سياسة تحريك العلاقات كانت على الدوام مرتبطة بمصالحنا القومية وليس بشخصيات فرديةquot;.

واعلن رجل روسيا القوي رئيس الوزراء فلاديمير بوتين السبت رغبته في العودة الى الكرملين من خلال الانتخابات الرئاسية المقررة في اذار/مارس 2012 موضحا انه سيترك عندها رئاسة الحكومة لديمتري مدفيديف الذي كان عينه عام 2008 مرشحا لخلافته في الكرملن لعدم تمكنه من الترشح لولاية ثالثة على التوالي.

وقال المتحدث الأميركي quot;لدينا ثقة بانه سيكون بوسعنا الاستمرار في ترسيخ التقدم الذي تم تحقيقه في عهد ادارة (الرئيس الاميركي باراك) اوباماquot; مشيرا من ضمن هذا التقدم الى التعاون بين البلدين في افغانستان وتوقيع معاهدة ستارت الجديدة للحد من الاسلحة النووية والخطة الاقتصادية، وذلك رغم وجود بعض quot;الخلافاتquot;.

واعتمد اوباما مع روسيا سياسة تقوم على quot;تحريكquot; العلاقات بعد سنوات من الفتور بين البلدين.