قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دانت روسيا اليوم اطلاق الصواريخ من قطاع غزة ضد اسرائيل وحثت تل ابيب على تجنب الحاق الاذى بالمدنيين الفلسطينيين.


موسكو: قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان quot;ندين بقوة الهجمات الصاروخية ضد اسرائيل والتي ادت الى اصابة مدنيين بينهم طفل بجروح خطيرةquot;.

وطالب البيان بوقف ما اسماه quot;المظاهر الارهابيةquot; داعيا الفصائل المسلحة في قطاع غزة الى وقف قصف الاراضي الاسرائيلية وطالب كذلك تل ابيب تجنب الحاق الاذى بالمدنيين الفلسطينيين في ردود فعلها الحربية.

واكد البيان عدم وجود حل عسكري للنزاع الاسرائيلي الفلسطيني ويمكن تسويتة بالوسائل السياسية والدبلوماسية على اساس القاعدة القانونية الدولية المعروفة. واضاف ان روسيا ستواصل جهودها للحيلولة دون تصاعد العنف والمجابهة المسلحة وخلق الاجواء الملائمة لاستئناف العملية السلمية.

باريس quot;تدينquot; اطلاق صواريخ على اسرائيل وquot;تأسفquot; لردها

اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية ان باريس quot;تدين بأقسى العبارات اطلاق الصواريخ الاخيرة وقذائف الهاونquot; على المدنيين في اسرائيل وquot;تأسف للعواقب الانسانية لعمليات الرد العسكرية الاسرائيليةquot;.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية برنار فاليرو في ندوة صحافية، ان quot;اطلاق صاروخ مضاد للدبابات ... تصعيد جديدquot; وquot;ندعو الى وقف فوري لاعمال العنف هذهquot;.

واضاف ان quot;فرنسا تأسف للعواقب الانسانية لعمليات الرد العسكرية الاسرائيلية في قطاع غزة التي اصابت عددا من المدنيينquot;.

واوضح المتحدث ان quot;من الملح وقف تصعيد العنف حول قطاع غزةquot; وquot;ندعو جميع الاطراف الى احترام هدنة دائمةquot;.

وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي انه تم اطلاق 15 صاروخا الجمعة من قطاع غزة على جنوب اسرائيل دون تسجيل وقوع اصابات.

وجاء الاعلان الصادر عن الاذاعة الاسرائيلية بعد اعلان للجيش في وقت سابق اشار الى سقوط تسعة صواريخ.

من جهتها اعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في غزة مسؤوليتها في بيان لها عن اطلاق ستة صواريخ وثلاث قذائف هاون من رفح جنوب قطاع غزة على جنوب اسرائيل.