غزة: أصيب اربعة فلسطينيبن بينهم امرأتان بجروح متوسطة ليل الثلاثاء الاربعاء في غارتين جويتين اسرائيليتين شرق مدينة غزة، وفقا لمصادر طبية وشهود عيان.

واعلن ادهم ابو سلمية، المتحدث باسم لجنة الاسعاف والطوارئ التابعة لوزارة الصحة في حكومة حماس، انquot;حصيلة الاصابات في القصف المروحي الاسرائيلي على المناطق الشرقية من غزة هو اربع اصابات بينهم سيدتان احداهما حاملquot;. ووصف ابو سلمية الاصابات بquot;المتوسطةquot;.

وذكر احد شهود العيان ان الطائرات الحربية الاسرائيلية قصفت مصنع للبلاستيك شرق غزة ما ادى الى نشوب حريق فيه ووقوع اصابات فيما شنت غارة جوية ثانية على مجموعة من المسلحين في نفس المنطقة.

وكانت مصادر طبية فلسطينية اعلنت الثلاثاء ان فلسطينيا قتل في قصف مدفعي اسرائيلي استهدف شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة على مقربة من معبر ايريز بين القطاع الفلسطيني واسرائيل.

ويسود توتر على الحدود بين اسرائيل وقطاع غزة بعد ان شهدت المنطقة تصعيدا بسبب اطلاق رشقات من قذائف الهاون من شمال غزة على جنوب اسرائيل.

وردت اسرائيل بغارات وقصف في اسوأ تصعيد منذ الحرب الاسرائيلية على غزة بين كانون الاول/ديسمبر 2008 وكانون الثاني/يناير 2009 لوقف اطلاق الصواريخ منه على اراضيها الجنوبية، وقتل فيها 1400 فلسطيني.