قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اصيب اربعة فلسطينيين بجروح متوسطة اثر عدة غارات جوية شنتها الطائرات الحربية الاسرائيلية على عدة اهداف في قطاع غزة استهدفت احداها موقع تدريب تابع لكتائب عز الدين القسام الجناح، المسلح لحماس، وفقا لمصادر طبية وشهود عيان فلسطينيين.

وقال ادهم ابو سلمية، المتحدث باسم الخدمات الطبية quot;اصيب اربعة اشخاص بجروح متوسطة في القصف الاسرائيلي على موقع تدريب غرب مدينة غزةquot;.

وذكر احد شهود العيان ان quot;طائرات ال +اف 16+ الاسرائيلية قصفت موقعا تابعا لكتائب عز الدين القسام (الجناح المسلح لحركة حماس) في منطقة المقوسي، غرب غزة، اسفر عن وقوع عدة اصاباتquot;.

وذكرت مصادر امنية ان الطائرات الاسرائيلية شنت ايضا غارة على حي الزيتون شرق مدينة غزة واخرى على منطقة جحر الديك وسط القطاع دون ان تسفر اي منهما عن وقوع اصابات.

واعلن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان صاروخا اطلق من قطاع غزة سقط الاربعاء على جنوب اسرائيل من دون وقوع ضحايا.

وسقط الصاروخ على ارض خلاء من دون الحاق اضرار.

وبحسب الاذاعة العسكرية، اطلق صاروخ ثان وسقط في الجانب الفلسطيني من الحدود.

من جانبها قالت جماعة (التوحيد والجهاد_بيت المقدس) وهي احدى الجماعات السلفية في قطاع غزة quot;بفضل ومنةٍ من الله وحده تمكن مجموعة من اخوانكم في جماعة التوحيد والجهاد، من قصف المجلس الاقليمي اشكول بصاروخ واحد محلي الصنع وذلك في الثانية من بعد ظهر اليوم الاربعاءquot;.وفقا لبيان وصل فرانس برس نسخة عنه.

وتابع البيان quot;وقد عاد اسود التوحيد الى قواعدهم سالمين وقد اعترف اعلام العدو بسقوط الصاروخquot;.

ونهاية 2008 شنت اسرائيل هجوما على قطاع غزة التي تسيطر عليها حركة المقاومة الاسلامية حماس لوقف اطلاق الصواريخ او قذائف الهاون على اراضيها.

ومذذاك تراجعت عمليات اطلاق الصواريخ. واطلق اكثر من 120 صاروخا او قذيفة هاون على اسرائيل منذ مطلع 2010 بحسب حصيلة للجيش الاسرائيلي.