قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اعلن ناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان الطيران الحربي الاسرائيلي شن قبيل فجر الاحد غارتين على نفقين يستخدمان للتهريب في قطاع غزة ردا على اطلاق صاروخ جديد على جنوب اسرائيل.

واضاف الناطق ان الغارتين استهدفتا نفقين يستخدمان خصوصا في تهريب اسلحة، بدون ان يضيف اي تفاصيل. واعلن الجيش الاسرائيلي ان ناشطين فلسطينيين في قطاع غزة اطلقوا السبت صاروخا هو الثاني في اقل من 36 ساعة على جنوب اسرائيل بدون التسبب باصابات.

واوضحت متحدثة باسم الجيش ان quot;الصاروخ انفجر قرب مدينة سديروت والحق اضرارا بمبنى تابع لمركز جامعيquot;. وكان صاروخ اشد قوة واطول مدى سقط الجمعة على مدينة عسقلان في جنوب اسرائيل وتسبب باضرار بدون وقوع اصابات.

وعلى الاثر قامت طائرات حربية اسرائيلية ليل الجمعة السبت بقصف اهداف في قطاع غزة ما ادى الى مقتل ناشط في حماس التي تسيطر على القطاع واصابة ثمانية اشخاص بجروح. وعرفت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن القتيل بانه عيسى عبد الهادي البطران (40 عاما)، متوعدة بالانتقام لمقتله.

وشنت اسرائيل بين 27 كانون الاول/ديسمبر و18 كانون الثاني/يناير 2009 هجوما عسكريا مدمرا على قطاع غزة كان هدفه المعلن وضع حد لاطلاق الصواريخ من القطاع. وتراجع عدد هذه الصواريخ بشكل ملحوظ بعد الهجوم الذي ادى الى مقتل اكثر من 1400 فلسطيني.

الا ان الجيش اشار الى سقوط اكثر من مئة صاروخ وقذيفة هاون من قطاع غزة على جنوب اسرائيل منذ مطلع العام الحالي.