دخل أطفال غزة في موسوعة غينتس مجدداًبعدما نجحوا في إطلاق 7000 طائرة ورقية.

غزة: سجل اكثر من سبعة الاف طفل فلسطيني رقما قياسيا باطلاق طائرات ورقية في وقت واحد ضمن مهرجان ترفيهي نظمته مساء الخميس وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (الاونروا) على شاطئ بحر شمال قطاع غزة.

وفور اطلاق صفارة البدء اطلق الاطفال وعددهم 7202 وجميعهم يشاركون في المخيمات الصيفية للاونروا، طائرات ورقية ملونة في الهواء لمدة ربع ساعة. وبدت الفرحة على وجوه الاطفال بينما طائراتهم المصنوعة من الورق تطير في الهواء على بعد اكثر من الف وخمسمائة متر من الحدود الشمالية الساحلية للقطاع مع اسرائيل.

وكان الاطفال الذين اصطفوا على شاطئ طوله الفا متر تقريبا، يرتدون بدلات قطنية موحدة واحذية رياضية باللونين الاصفر والبرتقالي ويحملون طائراتهم الورقية التي رسم عليها شعار quot;الاونرواquot;. وبين الطائرات الورقية واحدة كتب عليها اسم quot;كاثرين اشتونquot; وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي التي كانت زارت غزة خلال الشهر الجاري.

ويسعى الاطفال وجميعهم من التلاميذ في المدارس الاساسية وغالبيتهم في مدارس الانروا الى تسجيل هذا الرقم ضمن موسوعة غينتس للارقام القياسية. وفي كلمة قبل بدء المهرجان، اكد جون جينج المسؤول في المنظمة الاممية quot;ينبغي علينا انتظار التاكيد الرسمي النهائي من موسوعة غينيس .. ان الارقام المتوفرة لدينا تشير الى ان الاطفال نجحوا في هذا .. بالفعل انه انجاز عظيم ان تسجل رقمين قياسيين عالميين في اسبوع واحد فقطquot;.

وكان حوالي 7200 طفل يشاركون في المخيمات الصيفية للاونروا ايضا سجلوا الخميس الماضي رقما قياسيا في فعالية كرة السلة المرتدة على ارض مطار غزة الدولي في رفح جنوب قطاع غزة والذي دمر اثر سلسلة غارات جوية وبرية اسرائيلية.

واكد عدنان ابو حسنة الناطق باسم الاونروا لوكالة فرانس برس ان رسالة مهرجان الطائرات الورقية انه quot;رغم حصار غزة، الاطفال حلقوا باحلامهم في فضاءات غزة وقالوا للعالم اننا مميزون .. اننا الاوائل اذا اعطيتمونا فرصةquot;. وشارك حوالي خمسمائة ناشط ومشرف يعملون بشكل مؤقت مع الاونروا على تدريب الاطفال في صناعة واطلاق الطائرات الورقية.