قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تستعدّحكومة حماس في غزة لفتح باب التجنيد للشرطة والاجهزة الامنية.

غزة: صرح وزير الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس الثلاثاء ان وزارته بصدد الاعداد لفتح باب التجنيد للشرطة والاجهزة الامنية.

وقال فتحي حماد وزير الداخلية في حكومة حماس في كلمة في حفل افتتاح مقر المديرية العامة للتدريب في شمال قطاع غزة quot;نحن على ابواب ومشارف فتح باب التجنيد الاختياري ومن ثم الاجباريquot;، بدون مزيد من التفاصيل.

من جانبه قال ايهاب الغصين المتحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس ان موضوع فتح باب التجنيد quot;سيكون اختياريا وليس اجباريا لكافة المواطنين دون النظر للانتماء (السياسي) في كافة الاجهزة الامنية والشرطةquot;.

لكن الغصين شدد على ان هذا الموضوع quot;ما زال قيد الدراسة من قبل لجنة مختصة تم تشكيلها من قبل وزير الداخلية (حماد) للتجنيد الاختياري فقطquot;.

واوضح الغصين ان quot;الامور في اطار الدراسة وفي حال الانتهاء من تقرير اللجنة سيتم رفعه للوزير الذي بدوره سيرفعه للحكومة لاقراره وهذا بالتأكيد بحاجة لوقتquot;.

وتسيطر حركة حماس على قطاع غزة منذ منتصف حزيران/يونيو 2007 بعد طردها القوات الموالية للرئيس الفلسطيني محمود عباس بعد اشتباكات دامية استمرت اكثر من اسبوع.

وذكر حماد وهو قيادي في حركة حماس ايضا quot;نعاهد الجميع على ان (وزارة) الداخلية ماضية في طريق التدريب والاعدادquot;.

واوضح ان وزارة quot;الداخلية استطاعت ان تجمع بين القوة العضلية والبدنية من خلال الدورات التي تعقدها المديرية العامة للتدريب في الوزارةquot;.

وتابع حماد quot;نحن نعتمد على انفسنا في التدريب الاكاديمي والميداني لذا عملنا على فتح كلية الشرطةquot;.