قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو:صرح رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال جلسة اسئلة واجوبة على التلفزيون الروسي عن اعتقاده ان الولايات المتحدة لا تبحث عن حلفاء لها على الصعيد الدولي بل على تابعين.
وقال بوتين المعروف بتصريحاته الحادة تجاه الولايات المتحدة quot;نود ان نكون حلفاء للولايات المتحدة، ولكن ما اراه اليوم (...) ليس تحالفا، بل احيانا يتولد لدي الانطباع بأن اميركا لا تريد حلفاء بل تريد اتباعاquot;.

واضاف quot;الناس سئموا من تلقي الاوامر من بلد بمفردهquot;.
غير ان بوتين اكد ان روسيا quot;تريد وستسعى لبناءquot; علاقات افضل مع الولايات المتحدة، حيث تجري quot;تحولاتquot; وحيث غالبية السكان لا يريدون بعد الان quot;لعب دور شرطي العالمquot;.

وكانت تصريحات قد صدرت اخيرا عن المسؤولين الروس تنتقد الولايات المتحدة ما عد تراجعا عن quot;اعادة اطلاقquot; العلاقات الذي ذهب اليه الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ونظيره الاميركي باراك اوباما.
فقد شهدت العلاقات مع الولايات المتحدة صعوبات في فترة رئاسة بوتين ما بين عامي 2000 و2008 خاصة ابان رئاسة جورج دبليو بوش للبيت الابيض.

ومن المنتظر ان يعود بوتين، رجل روسيا القوي، الى الرئاسة مجددا في 2012 بعد الانتخابات الرئاسية المقررة في روسيا في اذار/مارس المقبل.