قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

النفط الاميركي يتراجع في نايمكس مع زيادة صادرات العراق

نيويورك : سجل سعر الخام الاميركي الخفيف انخفاضا حادا في نهاية المعاملات في سوق نايمكس يوم الثلاثاء ليهبط لليوم الثالث على التوالي وسط إقبال على البيع لجني الأرباح نتيجة لارتفاع الصادرات العراقية.وانخفض سعر الخام لعقود أكتوبر تشرين الأول في نايمكس 1.30 دولار إلى 44.75 دولار للبرميل ليسجل أدنى مستوياته في جلسات التداول التسع الأخيرة.

وعند الإغلاق أظهرت البيانات الرسمية في البورصة أن سعر الخام الامريكي بلغ 45.21 دولار أي بانخفاض 84 سنتا عن سعر الاغلاق يوم الاثنين لتصل خسائره منذ يوم الجمعة الماضي إلى 2.43 دولار للبرميل.وفي لندن انخفض سعر مزيج برنت في عقود أكتوبر 71 سنتا إلى 42.32 دولار للبرميل.

جاء هذا التصحيح الفني للأسعار في أعقاب عجز السوق يوم الجمعة الماضي عن تخطي المستوى النفسي الهام 50 دولارا في نيويورك واستئناف الصادرات العراقية بكامل معدلاتها من الجنوب وعودة الصادرات من الشمال.

واستأنف العراق الإنتاج في حقول نفطه الشمالية في أعقاب توقف استمر ثلاثة أشهر واستأنف كامل صادراته من مرافئه الجنوبية للمرة الاولى منذ أسبوعين.ويترقب المتعاملون بيانات المخزون الامريكي الأسبوعية التي تصدر يوم الأربعاء وتشير توقعات المحللين إلى زيادة مخزون النفط الخام بواقع 600 ألف برميل.ومن المتوقع انخفاض مخزون البنزين 2.2 مليون برميل وارتفاع مخزون المشتقات 1.30 مليون برميل.